راسلنا   أرسل لصديق

الرئيسية   المنتديات   التسجيل !

القائمة الرئيسية

· الصفحة الأولى
· فوائد المأكولات البحرية
· الأسماك غـذاء ودواء
· مطبخ أصداف للبحريات
· مكتبة مقاطع الفيديو
· معرض الصور
· طوالع النجوم
· معلومات ومواسم صيد الأسماك
· الغوص على اللؤلؤ
· طرق صيد الأسماك الحداق
· مؤشر نسبة الدهون
· أنواع الأسماك ومسمياتها
· شاهد منزلك من السماء
· أرسل لصديق
· أرشيف المقالات
· حسابك الشخصي
· المواضيع
· البحث
· إحصائية الموقع

مقالات عشوائيه

من هنا وهناك
[ من هنا وهناك ]

·اهتمام متزايد بالثروة السمكية في السعودية
الوصفات الأكثر زيارة
· (338) مرق الربيان
· (281) لزانيا بالربيان
· (281) سردين مع صلصة البندورة
· (275) مصطلحات المطبخ ومعانيها
· (275) معكرونة بالكالاماري الح
· (273) سلطة الربيان مع الصلصة
· (264) لإستعمال الأعشاب مع الا
· (255) سلطة الربيان
· (216) طرق حفظ الطعام وتفريزه
· (207) نصائح لمنع اشتعال حريق
مطبخ أصداف
وصفات بالفيديو


سمك بالخضار لاصحاب الرجيم
سمك
المشاهدات: 197


طرق طبخ السمك
طرق
المشاهدات: 314


كباب السمك المشوي
كباب
المشاهدات: 186


السمك المشوي بخل البسمتي
السمك
المشاهدات: 173


الشيف اسامة
الشيف
المشاهدات: 228


طبقين من المطبخ الايطالي من برنامج وصفات عباس السرية
طبقين
المشاهدات: 288


أصابع السمك المقلية
أصابع
المشاهدات: 276


فيليه السمك بالفرن
فيليه
المشاهدات: 224


سمك مشوي مع بقدونس و ثوم
سمك
المشاهدات: 158


طبق سمك من البحرين
طبق
المشاهدات: 160

صور عشوائية

29052010.jpg
29052010.jpg


25052010_001.jpg
25052010_001.jpg


24052010_006.jpg
24052010_006.jpg


24052010_002.jpg
24052010_002.jpg


23052010_010.jpg
23052010_010.jpg


21062010_003.jpg
21062010_003.jpg


15072010_002.jpg
15072010_002.jpg


17062010_005.jpg
17062010_005.jpg


18062010.jpg
18062010.jpg


15062010_002.jpg
15062010_002.jpg


Photo Gallery

وجبة سمك أسبوعيا مفيدة للدماغ
توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن تناول السمك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل جيد للدماغ، ويبطئ من تأثير الشيخوخة. وتضيف الدراسة إلى أبحاث سابقة مماثلة أن الحمية الغنية بالسمك تساعد على إبقاء المخ نشطا. وكشفت دراسات سابقة أن الأشخاص الذين يتناولون السمك انخفضت لديهم مخاطر الإصابة بمرض خرف الشيخوخة أو "الزاهايمر" ، فضلا عن الإصابة بالسكتة. كذلك بينت الدراسة أن الأسماك من نوع "التونا" و"السلمون" الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية تمنع الإصابة بأمراض القلب. وفي الدراسة الحديثة استعان الباحثون بعينة مؤلفة من 3718 شخصا وأخضعوهم لفحص واحد، هو تذكّر تفاصيل قصة ما. وخضع المشاركون وجميعهم من المقيمين في شيكاغو وتبلغ أعمارهم 65 سنة .


وما فوق للفحص ثلاث مرات خلال ست سنوات، وفق ما نقلته وكالة أسوشيتد برس. وقام الجميع بتعبئة استمارة تتعلق بما تناولوه من طعام، وبلغت القائمة 139 صنفا. وقالت كلير موريس من المركز الطبي بجامعة روش في شيكاغو وأحد كاتبي الدراسة ": وجدنا أن الأفراد الذين تناولوا وجبة من الأسماك في الأسبوع، قل لديهم معدل تدهور المخ بنسبة 10 بالمائة، بينما الذين يتناولون وجبتين من السمك في الأسبوع قلّ لديهم معدل تدهور المخ بنسبة 13 بالمائة." إلا أنه وفي هذا السياق تحذر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الحوامل والأمهات المرضعات والأطفال من تناول أسماك معينة لديها نسبة عالية من الزئبق. إلا أن باحثين قالوا لو أن العينة أخضعت لفحوص دم لمعرفة نسبة أحماض أوميجا 3 الدهنية لكانت أعطت إجابات أكثر تحديدا

أرسلت في الأربعاء 09 سبتمبر 2009 بواسطة 11

 
روابط ذات صلة
فوائد السمك و الربيان والمأكولات البحرية
تقييم المقال
متوسط التقييم: 3
عدد الأصوات: 1


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
المستفيد
سيء

خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة