راسلنا   أرسل لصديق

الرئيسية   المنتديات   التسجيل !

القائمة الرئيسية

· الصفحة الأولى
· فوائد المأكولات البحرية
· الأسماك غـذاء ودواء
· مطبخ أصداف للبحريات
· مكتبة مقاطع الفيديو
· معرض الصور
· طوالع النجوم
· معلومات ومواسم صيد الأسماك
· الغوص على اللؤلؤ
· طرق صيد الأسماك الحداق
· مؤشر نسبة الدهون
· أنواع الأسماك ومسمياتها
· شاهد منزلك من السماء
· أرسل لصديق
· أرشيف المقالات
· حسابك الشخصي
· المواضيع
· البحث
· إحصائية الموقع

مقالات عشوائيه

من هنا وهناك
[ من هنا وهناك ]

·اهتمام متزايد بالثروة السمكية في السعودية
الوصفات الأكثر زيارة
· (338) مرق الربيان
· (282) لزانيا بالربيان
· (281) سردين مع صلصة البندورة
· (276) معكرونة بالكالاماري الح
· (275) مصطلحات المطبخ ومعانيها
· (273) سلطة الربيان مع الصلصة
· (264) لإستعمال الأعشاب مع الا
· (255) سلطة الربيان
· (216) طرق حفظ الطعام وتفريزه
· (207) نصائح لمنع اشتعال حريق
مطبخ أصداف
وصفات بالفيديو


سمك بالخضار لاصحاب الرجيم
سمك
المشاهدات: 197


طرق طبخ السمك
طرق
المشاهدات: 315


كباب السمك المشوي
كباب
المشاهدات: 186


السمك المشوي بخل البسمتي
السمك
المشاهدات: 173


الشيف اسامة
الشيف
المشاهدات: 228


طبقين من المطبخ الايطالي من برنامج وصفات عباس السرية
طبقين
المشاهدات: 288


أصابع السمك المقلية
أصابع
المشاهدات: 276


فيليه السمك بالفرن
فيليه
المشاهدات: 224


سمك مشوي مع بقدونس و ثوم
سمك
المشاهدات: 158


طبق سمك من البحرين
طبق
المشاهدات: 160

صور عشوائية

29052010.jpg
29052010.jpg


25052010_001.jpg
25052010_001.jpg


24052010_006.jpg
24052010_006.jpg


24052010_002.jpg
24052010_002.jpg


23052010_010.jpg
23052010_010.jpg


21062010_003.jpg
21062010_003.jpg


15072010_002.jpg
15072010_002.jpg


17062010_005.jpg
17062010_005.jpg


18062010.jpg
18062010.jpg


15062010_002.jpg
15062010_002.jpg


Photo Gallery

السمك يقلل الإصابة بالسرطان
أثبتت دراسة حديثة أن الإقبال على تناول الأسماك الطازجة يساعدالأشخاص المدخنين في تقليل إصابتهم بسرطان الرئة0 وقالت الدراسة التي نشرت نتائجها في العدد الأخير من المجلة البريطانية للسرطان " بريتش جورنال أوف كانسرBritish Journal of Cancer " إنها وجدت أن تناول السمك مطهيا أو غير مطهي يمكن أن يقلل من فرص إصابة الشخص المدخن بسرطان الرئة. وأوضحت أن الخبراء يعتقدون أنه لو اتبع المدخنون النموذج الياباني وتناولوا المزيد من الأسماك فمن الممكن إنقاذ مئات الأرواح كل عام.



وقالت: إن علماء في مستشفى مركز السرطان في "إيتشي" باليابان هم الذين توصلوا إلى هذه النتائج بعد دراسة الوجبات الغذائية لأكثر من أربعة آلاف شخص سليم وألف شخص مصاب بسرطان الرئة. وأشارت الدراسة إلى أن الأفراد من الجنسين الذين تناولوا كميات أكبر من الأسماك الطازجة كانوا أقل احتمالا للإصابة بالمرض0 وقالت إنها اكتشفت أن تناول السمك سواء كان مملحا أو مقليا له التأثير نفسه0 وقال البروفيسور" توشيرو تاكيزاكي" رئيس فريق البحث الذي أجرى الدراسة إن الشعب الياباني يحب أسماكه الطازجة وخاصة "السوشي"، ونعتقد أن هذا هو السبب في انخفاض معدل الإصابة بسرطان الرئة بين اليابانيين على الرغم من أنهم يدخنون كثيرا مثل الناس في بريطانيا0

أرسلت في الأربعاء 09 سبتمبر 2009 بواسطة 11

 
روابط ذات صلة
فوائد السمك و الربيان والمأكولات البحرية
تقييم المقال
متوسط التقييم: 0
عدد الأصوات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
المستفيد
سيء

خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة